رئيس مجلس الإدارة : عادل بركات   رئيس التحرير : شيماء حسن   مدير التحرير : محمد ربيع

الإثنين , يونيو 26 2017
الرئيسية / الأقتصاد والبورصة / “برايم” ترفع القيمة العادلة لـ”أوراسكوم كونستراكشون” إلى 119 جنيهًا

“برايم” ترفع القيمة العادلة لـ”أوراسكوم كونستراكشون” إلى 119 جنيهًا

large-2119468308403212853

رفع مركز بحوث برايم للأوراق المالية، القيمة العادلة لسهم أوراسكوم كونستراكشون ليمتد إلى 7.02 دولار بما يعادل 119.39جنيه مصري باستخدام أسلوب خصم التدفقات النقدية.

قال في مذكرة بحثية إنه تم رفع القيمة العادلة للسهم، نظرا للأداء الجيد للشركة من خلال أنشطتها بالشرق الأوسط خلال التسعة أشهر الأولى لعام 2016.

وأشارت المذكرة إلى أن معدل النمو المتوقع للسهم يبلغ 18.6%، وهو معدل خالٍ من المخاطر يبلغ 13.%، وتبلغ علاوة مخاطر السوق 6.4%؛ نظراً لأن أكثر من 50% من إيرادات الشركة من خارج مصر.

وتوقع التقرير انتعاش قطاع المقاولات في مصر والجزائر؛ مما يشر إلى معدل نمو دائم 3%.

وقام المركز باستخدام سعر الدولار عند 17 جنيها؛ مما ساهم في ارتفاع القيمة العادلة بالجنيه مقابل سعر الدولار 8.88 جنيه قبل تحرير سعر الصرف.

وحصلت الشركة على عقود جديدة للمشروعات في مصر بقيمة 180 مليون دولار في الربع الثالث، متأثرة بالأداء القوي الذي شهدته مصر بمشروعات البنية التحتية.

وتوقع التقرير زيادة أرباح شركة أوراسكوم كونستراكشون ليميتد عقب تحرير سعر الصرف لانخفاض التكاليف المقدرة بالجنيه.

كما توقع انخفاض قيمة التكاليف التي تنفذها الشركة، بعد انخفاض قيمة الجنيه والتي تمثل 40% منها بالجنيه.

وأشار التقرير الي أن الشركة أبقت على نحو 57% من إيراداتها بالعملة الأجنبية؛ مما يزيد من إيراداتها في حين أن الإيرادات المقدرة بالجنيه تمثل 30% فقط من الإيرادات، والتي يتم تعويض تراجع قيمتها من انخفاض التكاليف.

كما أشار التقرير إلى أن الشركة حصنت نفسها من الآثار السلبية للتعويم، وأبقت على 74% من عقودها بالعملة الأجنبية، وقامت بشراء مخزون من الحديد قبل قرار التعويم؛ مما قلل من تكاليف الإنتاج.

وارتفعت أرباح الشركة بنسبة 15.4% خلال الربع الثالث من 2016، مقابل 29.2 مليون دولار خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي.

وقالت فاروس للأبحاث بنوفمبر الماضي: إن سهم أوراسكوم كونستراكشون ليميتد، ارتفع بنسبة 72% منذ تقييمه عند 7.6 دولار للسهم، في أغسطس 2015.

عن admin

شاهد أيضاً

خدعوك فقالوا.. البورصة ارتفعت!!!

اقترب المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية، من تخطي النقطة التاريخية 12 ألف، وهي الأعلى منذ إنشائها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *